+0086-57487233088 admin@locosc.com
اتصل بنا
بيت » أخبار » جهاز قياس الوزن » ما هي أداة مقاومة الانفجار الكهربائي؟
اتصل بنا

ما هي أداة مقاومة الانفجار الكهربائي؟

تصفح الكمية:89     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2019-10-16      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
kakao sharing button
snapchat sharing button
sharethis sharing button

ما هي أداة مقاومة الانفجار الكهربائي؟

أداة واقية من الانفجار الكهربائي يشير إلى الأداة الكهربائية التي يمكن استخدامها بأمان في البيئة مع خليط متفجر. في تصميم وتصنيع هذا النوع من الأدوات ، تم اتخاذ بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بالسلامة لضمان إمدادات الطاقة الآمنة ، واستهلاك الطاقة ، والكشف والتحكم في الأماكن ذات خطر الانفجار مثل صناعة البترول والكيماويات. بعد ذلك ، سأقدم لك بعض المعرفة حول الأدوات المقاومة للانفجار.

ما هي أداة مقاومة الانفجار الكهربائي؟



مناسبات مناسبة أدوات مقاومة للانفجار الكهربائي

تصنف الأماكن الخطرة المتفجرة بشكل عام إلى فئة واحدة وفئتين. تشير أماكن الفئة 1 إلى الأماكن التي تشكل فيها الغازات اللهوبة والهواء مخاليط متفجرة. تشير أماكن الفئة 2 إلى الأماكن التي يشكل فيها الغبار والهواء القابل للاشتعال مخاليط متفجرة. الفئة 1 هي أخطر مكان. تم تصميم الأدوات المقاومة للانفجار لهذا الشرط. هناك مستويات 0 و 1 و 2 من الأدوات الكهربائية المقاومة للانفجار وفقًا لاحتمالية الغازات المتفجرة والأبخرة ومخاليط الهواء.

أنواع الأدوات والمعدات المقاومة للانفجار الكهربائي

أداة مقاومة للانفجار الكهربائي

مضاد للاشتعالأداة كهربائية واقية من الانفجار لن يسبب انفجار غاز متفجر خارج الصك حتى لو تسبب الشرارة الناتجة عن الحادث انفجار داخل العلبة. يمكن استخدام أدوات مقاومة للحريق في مواقع الفئة 1 والفئة 2. يمكن أن يضمن تثبيت الأداة وصيانتها السلامة ، ولكن عندما يتم الكشف عن الغلاف ، فإنه يفقد أداء مقاوم للانفجار ، لذلك لا يمكنه فتح القشرة للإصلاح والتعديل في حالة تشغيل الطاقة. بعد الاستخدام على المدى الطويل ، من الصعب الحفاظ على فجوة الحقيبة المقاومة للانفجار بسبب البلى ، لذلك سيتم فقدان الأداء المقاوم للانفجار تدريجيًا. لا يمكن استخدام أدوات مقاومة للاشتعال في البيئات المتفجرة ذات المستويات والمجموعات العالية.

Iأداة مقاومة للانفجار آمنة

لا تتسبب الشرارات التي تنتجها الدوائر الآمنة جوهريًا في ظل الظروف العادية وظروف الأعطال ودرجات الحرارة التي يتم الوصول إليها في انفجار خليط الغازات المتفجرة. تشير الحالة الطبيعية إلى حالة عمل المعدات الكهربائية في ظروف تصميم محددة ، بما في ذلك الدوائر المفتوحة والمغلقة العادية. تشير حالة الخطأ إلى الدائرة القصيرة والدائرة المفتوحة والأرض وفشل الطاقة بسبب الحوادث. يعني الأمان الحديث المانع للانفجار أنه مقاوم للانفجار لنظام الأتمتة بالكامل. يشمل النظام المضاد للانفجار دوائر السلامة الجوهرية ودوائر السلامة غير الجوهرية. يتم تثبيت دائرة السلامة الجوهرية في الأماكن الخطرة ، ويتم تثبيت دائرة السلامة غير الجوهرية في الأماكن غير الخطرة. يتم استخدام شبكة الأمان المقاومة للانفجار بين الاثنين لمنع الطاقة المفرطة من دخول الأماكن الخطرة. الجهاز كله لديه أداء آمن جوهريا مقاوم للانفجار.

أداة مقاومة للانفجار

يجب تحديد الأدوات المقاومة للانفجار وفقًا لمبدأ بيئة الاستخدام والاقتصاد المعقولين. بشكل عام ، تنتمي المعدات الصغيرة المستخدمة في الأماكن الخطرة المتفجرة ، مثل أدوات الكشف والقياس ، إلى نوع آمن جوهريًا.

تدابير مقاومة للانفجار للأدوات الواقية من الانفجار

تعتمد الأداة المقاومة للأمان في حد ذاتها على أربعة تدابير رئيسية:

(1)الجهاز يعتمد جهد العمل المنخفض و تيار العمل المنخفض.

(2)بالنسبة للأجهزة المثبتة في أماكن خطرة ، يجب تحديد الحجم المناسب للمقاومة والسعة والمحاثة لضمان أن الشرارات التي تولد أثناء العادي والفشل ليست كافية لإشعال الخلطات المتفجرة.

(3)ضع شبكة أمان مقاومة للانفجار عند مدخل الأماكن غير الخطرة ، ومنع الطاقة الخطرة من دخول الأماكن الخطرة من أماكن الأمان ، وفصل دوائر الأماكن الخطرة عن الأماكن غير الخطرة.

(4)لا تشكل محاثة وسعة كبيرة موزعة على أسلاك توصيل الجهاز.